lundi 4 juillet 2016

كلماتي للقمر


لم تتأخر كثيراً ، كعادتها تآتيني مبتسمة مبتهجة . ألقي عليها تحية المساء ، و ما أتعس هذا المساء و هو ينتظرها . قد ترقرق سطح الكون هذه الليلة بدموع الاتتظار البغيض . لم يستبد بي هذا الشعور منذ فترة ... لا أعرف لم أصبحتي دون سابق انذار جزء لا يتجزأ من ليلتي .
كالمريض الذي لا يُشفى دون دواء تواجدك ، دواء كلامك الفاتن ، دواء إستماعي لتنهدات من روحك المصقولة بالندوب العتيقة . نادتني باسمي ، و ما احلى لفظ اسمي من قائله ... و ردت هي التحية بأبهى الكلام . ليست على ما يرام ، هناك ما يتناقص .. شيء يتضاءل رويداً رويداً . إقترابها مني كان كفيضان جارف يحمل طيه كم هائل من المشاعر التي لا حصر و لا وصف لها . لكني تمنتعت ، لم ؟ لا أعرف ...
في لحظة عدت أحبو كالاطفال .. أتعلم الحروف واحد تلو الاخر ببطء شديد .. حاء الحيرة و باء البراءة في التعامل .
لم أشاهد نفسي حينها ، فقط آثرت أن اتأمل ملكوتها و عالمها الآسر ... مجرد ساعات تمر أسرع من نسمة منعشة تنتشي بها قلوب تحترق من نار شوق و اشتياق .
حاولت إستدراجها لتدلي بعباراتها الساحرة ، ففشلت و لم أجد صدى لما سعيت لأجله . القمر يمر بخسوف الآن ، فلا يحتاج من العباد سوى التأمل ... الستار أسدلته قبل أن ينتهي العرض و لم تُتح لي الفرصة لاصفق لها حتى .
لعلها سئمت مني .. لا اعرف . لكني لم أرغب عنها بعد .. على العكس أني اريدها أكثر من أي وقت . ليلتي ظلماء ، بلا نجوم بلا دليل ، فقط القمر هو سبيلي الوحيد للإهتداء لارض الصفاء و الراحة الآبدية .
حاولت مراراً أن ألقي بحجر في مياه روحها الراكدة .. فتمنع الماء و لم أرى له امواج ثائرة . تحدثنا دون قيود .. و أفضيت بما حاوه قلبي و إن لم تكن هي بحاجة لسماع هذا الهراء . انتظرت هي سحر كلماتي فوجدتني مبتدئ معها .. تحسرت و عدت اسأل نفسي .. ما حاجة القمر بنور خافت منبعث من راهب عابد هائم يبحث عن إلهه .
إن القمر خُلق ليتُأمل ، ليُحمد ، لنعرف ماهية جمال خالقه . تسامرنا طويلاً و وجد الوقت بينا قتيلاً ، ضحية للذة الحديث مع قمري . في اللاوقت هذا توقف دوران الكون و فضّل ان يرها و هي تبتسم .. و هي تروي .. وهي قلقة مني ... و هي مستكينة .. و هي خلابة .. و أنا آسيرها .
ابتسم أخيرا القمر المتبقي في ملكوتك يا آلهي .. أتسعت الدنيا بعد أن كادت تضيق .. وعدتني أنها لن تفرط فيما تبقى في جوف كوب الشغف . أردت أن أخبرها شيئاً  ..... مهما غاب القمر و طُمس سيظل عباده يقدسونه .. نعم يقدسونه .. يا إلهتي !

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire